الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
سوق المحركات الكهربائية (موتور أس، دس موتورز، موتورميكت موتورز) من المتوقع أن يتجاوز 120 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019: أبحاث سوق الشفافية
Aug 09, 2017

وفقا لتقرير السوق الجديد الذي نشرته أبحاث سوق الشفافية "المحركات الكهربائية (محركات التيار المتردد، محركات العاصمة، محركات المحكم) السوق - تحليل الصناعة العالمية، حجم، حصة، النمو والاتجاهات والتوقعات، 2013-2019،" من المتوقع أن السوق العالمية لتصل إلى قيمة 120.68 مليار دوالر أمريكي بحلول عام 2019 وبمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.3٪ في الفترة من 2013 إلى 2019. ويزداد الطلب على المحركات الكهربائية ذات الكفاءة في استخدام الطاقة على الصعيد العالمي بسبب تطبيق معايير صارمة الستهالك الكهرباء وارتفاع أسعار الكهرباء. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع إنتاج السيارات، والأجهزة المنزلية وغيرها من النظم التي تعمل بمحرك كهربائي يزيد الطلب على المحركات الكهربائية. وعلاوة على ذلك، فإن معايير التصميم والتصنيع الصارمة في التصميم والتصنيع لتحسين كفاءة المحركات الكهربائية تشجع المصنعين العالميين على تطوير المحركات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة. يتجه اتجاه الطلب للمحركات الكهربائية بشكل مطرد من المحركات الكهربائية ذات الكفاءة القياسية إلى المحركات ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى الوعي حول فوائد المحركات الكهربائية ذات الكفاءة في استخدام الطاقة وارتفاع تكلفة الشراء الأولية تمنع نمو المحركات الكهربائية ذات الكفاءة في استخدام الطاقة.

استنادا إلى أنواع، يتم تصنيف المحرك الكهربائي في محركات أس، دس المحركات والمحركات المحكم. ويعتبر محرك التيار المتردد أكبر قطاع للمنتجات ويشكل أكثر من 80٪ من حصة العائدات من إجمالي سوق المحركات الكهربائية في عام 2012. ومن المتوقع أن يكون المحرك المحكم هو أسرع القطاعات نموا خلال الفترة المقدرة. ومن المتوقع أن يدفع هذا النمو في المستقبل الطلب المتزايد على معدات التكييف.

وتستخدم محركات الحصان الجزئي (فب) في السيارات ذات الجهد المنخفض والتدفئة والتهوية والتبريد وآلات المكاتب والعديد من التطبيقات الأخرى. وتستخدم المحركات الكهربية (أقل من 1 حصان) في تطبيقات الطاقة المنخفضة الجهد وتمثل أكبر حصة من العائدات أي حوالي 70٪ من سوق المحركات الكهربائية عن طريق انتاج الطاقة في عام 2012. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون أسرع نمو من حصانا حصريا (إهب) قطاع حيث يستبدل المستخدمون الصناعيون المحركات الكهربائية التقليدية بمحركات ذات كفاءة في استخدام الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من برامج الحوافز في الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية للاستبدال المبكر للمحركات الكهربائية منخفضة الكفاءة تؤثر أيضا على الطلب على المحركات الموفرة للطاقة في البرنامج الهيدرولوجي الدولي من القطاعات الصناعية.

وتشمل تطبيقات المحركات الكهربائية السيارات والآلات الصناعية ومعدات التكييف والفضاء ومعدات النقل الأخرى، والأجهزة المنزلية والصناعات التجارية وغيرها من الخدمات. ومن المتوقع أن يبقى قطاع السيارات الأكبر في سوق المحركات الكهربائية. في عام 2012، وشكلت سيارات المحركات لأكثر من 31٪ من حصة الإيرادات في سوق المحركات الكهربائية الشاملة من خلال التطبيق. وقد تضاعف بيع السيارات الكهربائية والهجينة في عام 2012 مقارنة بعام 2011. ومن المتوقع أن يظل قطاع السيارات أكبر قطاع تطبيقي للمحركات الكهربائية بسبب ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية والهجينة خلال الفترة المقدرة. ومع ذلك، من المتوقع نمو أسرع من قطاع المعدات هفاك مع زيادة البناء السكنية والتجارية على الصعيد العالمي.

آسيا والمحيط الهادئ هو أكبر وكذلك أسرع الأسواق الإقليمية نموا في سوق المحركات الكهربائية العالمية. في عام 2012، وشكلت آسيا والمحيط الهادئ لنحو 66٪ من حصة الإيرادات من سوق المحركات الكهربائية العالمية. ويسهم الارتفاع المستمر في إنتاج أنظمة المحركات الكهربائية المدفوعة مثل السيارات، ومعدات التكييف، والأجهزة المنزلية في البلدان الرئيسية بما في ذلك الصين والهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة في المقام الأول في نمو المحركات الكهربائية في آسيا والمحيط الهادئ . ومن المتوقع أن تشهد أمريكا الشمالية وأوروبا نموا بطيئا في المستقبل. وذلك لأن العديد من السيارات والمصنعين الأجهزة الإلكترونية من هذه المناطق تحول مصانعها إلى بلدان في آسيا مثل الهند والصين بشكل خاص.