الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
متزامن و المحرك التعريفي: ما هي الاختلافات الرئيسية بينهما؟
Aug 16, 2017

المحرك متزامن انها نوع من المحرك الكهربائي أس التي يتم فيها مزامنة فترة دوران مع تردد الجهد العرض، وعادة ثلاث مراحل.

ويتكون هذا النوع من المحركات الكهربائية من قبل الدوار التي تقع أعمدة مغناطيسية مختلفة من القطبية البديلة التي تم إنشاؤها بواسطة المغناطيس الدائم أو عن طريق اللفات التي توفرها التيار المباشر، وقال أيضا الإثارة الحالية، والجزء الثابت التي توجد بها لف إمدادات الطاقة دائرة كهربائية.

وتزامن دوران رمح مع وتيرة التيار العرض.

حتى قبل بضع سنوات، مع توقف المحرك، وتطبيق الجهد أس ولدت مشكلة انطلاق. بسبب تأثير الجمود، كان الدوار لا وقت لمتابعة الحقل المغناطيسي الدورية، المتبقية ثابتة. وقد بدأ المحرك باستخدام محرك غير متزامن وبعد ذلك، بعد أن قطعت هذا الأخير، ويجري توصيله إلى امدادات التيار الكهربائي وتوصيل تحميل المستخدم الميكانيكي. إذا تم تباطؤ المحرك المتزامن أو تسارعه إلى ما بعد حد معين، فإنه أثار سلسلة من التذبذبات التي أدت إلى توقف المحرك وهذا يمكن أن يثير التيار الزائد القوية التي يمكن أن تضر المحرك. لهذا السبب تم تنفيذ حماية التيار الزائد، مثل مفتاح الحماية المغناطيسية الحرارية.

في الوقت الحاضر، مع ظهور العاكسون الحديثة فمن الممكن أن تختلف الجهد العرض في السعة والتردد بحيث الحقل ولدت دائما متزامن لدوران الدوار أيضا خلال مرحلة البدء. بفضل هذا الجهاز ليس هناك حاجة أكثر للمحرك غير متزامن لبدء تشغيل المحرك.

أما المحرك غير المتزامن، الذي اخترعه غاليليو فيراريس في عام 1887، من ناحية أخرى فهو نوع من المحركات الكهربائية المتناوبة حيث لا يكون تردد الدوران مساويا لتكرار الشبكة. ويقال المحرك غير المتزامن أيضا المحرك التعريفي بفضل مبدأ التشغيل.

المحرك غير المتزامن يتكون من جزء ثابت (الساكن) وجزء الدورية (الدوار). عادة الجزء الثابت يحتوي على الدوار. يتم حفر كل من القطع للسماح من خلال الخيوط التي سيتم عبورها من قبل التيار.

لو ستاتور أوسبيتا نورمالمنت أون أون أفولجيمنتو تريفاس، i كوي كوندوتوري سونو ديستريبويتي إن مودو تشي أونا تيرنا دي كورنتي سينوسويدالي نيل تيمبو برودوكتا أونا ديستريبوزيون سبازيال دي كامبو ماغنيتيكو سينوسويدال روتانت.

وعادة ما يكون الساكن يحتوي على ثلاث مراحل متعرجة، وتوزع موصلاتها بطريقة تجعل مجموعة من ثلاثة تيارات جيبية، في وقت معين، تنتج الجيبية توزيع المجال المغناطيسي المجال المغناطيسي.

معظم المحركات التعريفي اليوم تحتوي على عنصر التناوب (الدوار) يطلق عليها اسم قفص السنجاب. يتكون قفص السنجاب الاسطواني من النحاس الثقيل، الألمنيوم، أو قضبان النحاس التي وضعت في الأخاديد وتوصيلها في كلا الطرفين بواسطة حلقات موصل أن كهربائيا قصيرة القضبان معا. دوران المجال المغناطيسي تجري في سرعة ثابتة، نسبة إلى تردد العرض، وتسمى سرعة التزامن. في كل من المحركات متزامن والحث، يتم ترتيب الأسلاك الكهربائية من أجل الاستفادة من التيار المتردد التي تخلق الحقل المغناطيسي الدوارة. في المحرك متزامن الدوار عادة ما يشكلها المغناطيس الدائم. في المحرك التعريفي بدلا من ذلك، على الدوار موجودة اللفات التي هي قصيرة الدائرة. في كل من المحرك المتزامن وغير المتزامن، تيارات الساكنة تولد الحقل المغناطيسي الدوارة، والذي يتفاعل مع المجال المغناطيسي للدوار، مما يجعلها تدور.